عرض بوربوينت عن سرب الاوز !! في الامارات 2024.

عرض بوربوينت عن سرب الاوز !!

لنكن مثل سرب الإوز

لو تأملنا طريقة طيران سرب الإوز ، لاستخلصنا عبرة ممتازة ، و درسا بليغا ، عن أهمية التدبير التشاركي و التعاون و العمل بروح الفريق ….

فبالطيران على شكل حرف "v"، يزيد السرب من فعالية طيرانه بنسبة 71% مقارنة بطير واحد يطير منعزلا

الدرس الأول:

إن مشاركة الاتجاه و العمل كفريق، يوصلنا إلى أهدافنا بصورة أسرع وأسهل.وعندما نساعد أنفسنا، تكون الإنجازات اكبر.عندما تغادر إوزة السرب ستشعر بمقاومة الهواء و صعوبة الطيران وحيدة …ثم ستقوم بالرجوع إلى السرب بسرعة للاستفادة من طاقة السرب الذي يتقدمها…

الدرس الثاني :

بالانسجام والتوحد بين الذاهبين في نفس الاتجاه تكون الجهود المبذولة اقل. وسيكون الوصول إلى الأهداف مبهجا وسهلا، فالجميع سيكون مستعدا للقبول والمساعدة. وعندما تتعب الإوزة التي تقود السرب من الطيران فإنها تذهب إلى نهاية السرب، بينما تقوم إوزة أخرى بقيادة السر.

الدرس الثالث :

لتحقيق المشاركة في القيادة، لابد ان يكون هناك احترام متبادل بيننا طيلة الوقت…لنتشارك بالمشاكل والمهام الصعبة… ونحشد قدراتنا و نراكم إمكاناتنا ومواهبنا و مواردنا..عندما تطير الإوزات في السرب ، فإنها تقوم بإصدار الأصوات لتشجيع الطيور التي في المقدمة ، وبهذه الطريقة ، تستطيع الاحتفاظ بنفس درجة السرعة.

الدرس الرابع :

عندما تكون هناك شجاعة و تشجيع، يكون التقدم أكبر.فكلمة التشجيع التي تأتي في وقتها، دائما تحفز و تساند و تبعث القوة .. و تحقق أفضل النتائج..عندما تمرض إحدى الإوزات، أو تتعرض لإصابة أو تصاب بالإعياء وتضطر إلى مغادرة السرب…تقوم إوزات أخرى بمغادرة السرب أيضا ، وتطير مع الإوزة لمساعدتها وحمايتها .وتبقى معها إلى أن تموت أو تتمكن من الطيران مرة أخرى. وبعد ذلك، إما أن تصل إلى سربها أو تقوم بتشكيل سرب آخر على شكل حرف “v”

الدرس الخامس:

لنبقى بجانب بعضنا البعض مهما كانت الاختلافات. خصوصا في الأوقات الصعبة والتحديات الكبيرة..إذا ترابطنا مع بعضنا وساندنا بعضنا، إذا استطعنا تحقيق العمل بروح الفريق مهما كانت اختلافاتنا، فإننا سنتمكن من مجابهة التحديات.إذا استطعنا أن ندرك أهمية المشاركة.. فان الحياة ستغدو أسهل، وسيكون مرور السنين مليئا بالإنجازات.

أخيراً :

عندمــا يمـــرض أحــد طيــور الإوز، أو يصاب بطلق ناري، أو يسقط، فإن طائرين آخرين يخرجان عن التشكيل، ويتبعانه في أثناء سقوطه ليساعداه ويوفرا له الحماية، ويظلان معه حتى يعاود التحليق أو يلقى مصرعه، عندئذ يواصل الطائران طريقهما معاً أو ينضمان إلى تشكيل آخر حتى يرجعا إلى سربهما ..

منقول نفع الله به اليكم العرض

يمكن استخدمه في مصلى المدرسة

الملفات المرفقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Scroll to Top