تخطى إلى المحتوى

طــلب حـل نشاط 9 درس من آيات التدبر والتفـكر للصف الثاني عشر 2024.

  • بواسطة

ـأإآلســـلأأإآم ع ـليكم ورح ـــمممممة الله وبــركأإآتــه

بغـــيت منكـم حــل النشــاط 9 من درس آيـأإآت التدبر والتفكـــر …خليجية
ذكـرت الآيات (12-17) خلق الانسان والسماوات ، علل ختم الايات :
* (14-12)بقووله تعالــى : ( فتبارك الله احسن الخالقيــن ) .

*(15-17) بقـوله تعـالــى : ( وما كنـا عن الخـلق غافلـين ) .

والســـموحــه منكــم تعــبتكم ويــأإآي خليجية

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

"ولو" ماشي تعب نحن بنساعدج بلي نقدر عليه ان شاء الله

تفضلي هذا طلبج اختي

نشاط (2) = الطرائق …….زز المجرات السماويه ومافيها من نجوم .
الطور : …….ز الجبل الذي ناجى موسى ربه فيه .
صبغ ……………………… بعدنااا ماحلينااه’

نشاط (3) آلدهن : مادة في الحيوان والنبات دسمة جامدة في درجة الحرارة العادية فإذا سالت أصبحت زيتا . .
الصبغ : مايصبغ به أو مايؤتدم به . .
خلقنا : صنع وأبدع
جعلنا : أنشأ وخلق
أنشانا : أوجد وأحدث

ج: خلقنا : ايجاد شء على غير مثال سابق ، جعلنا : بداية النشاه ، أنشانا : الخلق الذي يكون في هذه المرحلة لايمت بصلة الى المراحل السابقة لانه خلق مكتمل .
نشاط (4) آسم تفضيل : أحسن من الخالقين
صفة مشبهة : احسن الخالقين

علل : صفة مشبهة تعني الاحسن على الاطلاق ، ولانها صفة دائمة وثابتة وتلازم الفاعل ولا يمكن أن تزول

نشاط (5)

ثم : الترتيب والتراخي
الفاء : الترتيب والتعقيب والتتابع السريع
الواو : الجمع المطلق والمشاركة بين المعطوف والمعطوف عليه

نشاط (6)،،، الايه(12) لقد
الايه ( 15 ) : انكم

نشاط 7 :
" خلق الانسان "
سلاله من طين
نطفة
علقة
مضغة
عظام
اللحم
الانسان ككل
" عاد انتو رتبوا المخطط
نشاط (8) وضح: خلق الانعام والسماوات
علله: ليشكر الانسان اللله، وللتفكير والتدبر في مخلوقاته

نشاط (9)
(12-14 ) ليبين قدرة اللله
(15-17) أن الله لاينسى عبده ويبين فضله على الانسان . .

وهذا حل الدرس نفسه بس بدون نشاط رقم9

دعواتج لناخليجية

يزاك الله خير ريح
موفق ان ششاء الله
ما تقصر..
خليجية

مشكـــــوووور ومأإآ تقــصر أخووي ريــــ ـأإلشمــأإآل ـــح ^^
ويزأإآك الله الـــف خـــير وعأإآفـــيه …
فمــيزأإآن حسـنأإآتك إنشــأإآء الله
بالتــوفيج =)

شكرا ّ

جزاك الله خيرا على مجهودك الرائع ….. واسمحوا لي أن أضيف على إجابة نشاط 9 في قوله وما كنا عن الخلق غافلين : ليطمئن العباد على نتائج أعمالهم فيستريح المؤمن ، ويرتدع العاصي حينما يعلم أنه مرصود وعمله مراقب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.