خطوات نحو إدارة أكثر تميزاً – الامارات 2024.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته …^خليجية

خطوات نحو إدارة أكثر تميزاً

إلى كل مدير يسعى نحو إدارة أفضل وينشد أساليب أكثر تطورا من شأنها زيادة الفعالية داخل المنشأة والارتقاء بمستوى العاملين مهنياً وإنسانياً.. إليك بعض الخطوات الميسرة التي ستعينك بإذن الله حتى تكون مديراً مؤثراً منتجاً ورقماً فاعلاً داخل منشأتك:

1- كوّن رؤية إيجابية: أنظر إلى النجاح قبل تحقيقه واستصحب تلك المشاعر المستقبلية الجميلة التي ترى فيها نفسك وقد استحوذت على قلوب موظفيك وسطرت انجازات ستكتب باسمك والفريق الذي يعمل معك.
فحينما يرى المديرون الناجحون أنفسهم يمشون على حبل معلق في الهواء فإنهم يرون أنفسهم وقد عبروا إلى الجهة الأخرى. بينما يركز المديرون غير الناجحين على ألا يسقطوا.

2- فكر في الأشياء الكبيرة: ابحث عن الأفكار التي تنفع الآخرين وتشحذ هممهم وتعمل على خلق جو من الحماس والنشاط. (إذا كانت النفوس كبارا… تعبت في مرادها الأجسام).

3- شجع الآخرين على تقديم أفضل ما عندهم:هذا إذا تيقن المديرون الناجحون بأن موظفيهم قادرون على أن يقوموا بتقديم إنجازات كبيرة. وسبيلك إلى هذا هو أن تدرب وتوجه وتنصح وذلك لإخراج الطاقات والقدرات الكامنة وهذا ما يشير إليه قانون التوقع حيث ان كل ما تتوقعه تحصل عليه إن شرا فشر وإن خيرا فخير.

4- كافئ باتزان: إن المدير الناجح والقائد الفعال هو الذي يرى بعيني النحل بحيث يتحسس الإيجابيات ويتلمس مواطن القوة في موظفيه ومن ثم يدعمها ويعززها بالكلمة الطيبة والمكافأة المناسبة.

منقول لكم
خليجية

تسلمين ع الخطوات المفيده
الف شكر لج
دمتي بود

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

خطوات حلوة..

بس ما تنفعنا احنا خليجية

اذا صرنا مدراء ان شاء الله.. هههه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.